كيفية معرفة نوع قطع الرام الموجودة في حاسوبك قبل إستبدالها

كيفية معرفة نوع قطع الرام الموجودة في حاسوبك قبل إستبدالها

الرام ' RAM ' أو ذاكرة الوصول العشوائي ' Random  Access Memory ' هي عنصر أساسي في جهاز الكمبيوتر و الأجهزة الذكية الأخرى, و هي المسؤولة عن أداء و سرعة الجهاز, وكلما كانت مساحة الرام كبيرة, كلما كان أداء و سرعة الجهاز كبيرين. و على هذا الأساس يفضل بعض مستخدمي أجهزة الكمبيوتر إضافة أو إستبدال قطع الرام الموجودة في جهازهم من أجل الحصول على مساحة كبيرة, تمكنهم من إستخدام الجهاز بكفائة وسرعة عالية. إلا أن الأمر ليس بهذه السهولة التي تراها, بحيث يجب أن تكون مساحة الرام الإضافية مسموح بها في نظام الجهاز, كما يجب أن يكون نوع قطعة الرام الجديدة موافقة لمواصفات الحاسوب, وإلا ستسبب خلل في مكونات الجهاز.


في حلقة اليوم سوف نتعرف على كيفية معرفة مواصفات ونوع الرام المستخدمة في حاسوبنا, من أجل إختيار ذاكرة مناسبة لهذه المواصفات وتفادي جميع المشاكل التي قد تنتج على إثر شراء رام غير متوافقة, وسنستعين في هذه الخطوة بأداة Ramexpert. والتي تمكنك من معرفة جميع مواصفات ذاكرة الرام التي تستخدمها, وكذلك مساحتها وسرعتها, هذا إضافة إلى مجموعة من المعلومات الأخرى المهمة, والتي يمكنك الإعتماد عليها من أجل شراء رام جديدة متوافقة.

أولا قم بتحميل الاداة من خلال الرابط التالي : RamExpert
( إنتظر 5 ثوان بعد دخول الرابط, ثم تخطى الإعلانات لتحميل الأداة )

بعد تحميل وتثبيت الأداة كما ستشاهد في الشرح, ستلاحظ أنها توفر لك جميع الإمكانيات من أجل معرفة نوع ذاكرة الرام التي يجب عليك شرائها, وكم هي المساحة المسموح بإضافتها في حاسوبك, كما يمكنك الوصول إلى الأثمنة والمتاجر التي يمكنك من خلالها إقتناء تلك الرام عبر إحد الخيارات الموجودة في الأداة.

كما تتوفر هذه الأداة على خاصية مهمة جدا تمكنك من إيجاد التعريف المناسب للرام الموجودة في حاسوبك, وهذا بالطبع يوفر عنك عناء البحث, ويجعلك تستخدم أداة واحدة والحصول على جميع المتطلبات.

تعليقات