عمل صورة مصغرة احترافية للفيديو على اليوتيوب باستخدام الكمبوتر أو هاتفك فقط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  

اليوم نقوم بعرض عليك طريقىة لتصمم الصور والديزينر والعروض وعمل أعلان علي شركتك وعمل فديوهات لبدا في اليوتيوب ومن أهم الموضيع التي يهم جميع اليوتيوبر التي يعمل صورة مصغرة وعمل فوتو سيشن علي الصور وعمل تصميم . 

جعل الصور مستقيمة لتصحيح عمليات المسح الضوئي المائلة

ما الذي يجعل الصور الجيدة تنحرف؟ تصبح الصور في النهاية متعرجة لأسباب كثيرة. ربما كنت تقوم بالمسح الضوئي لصورة قديمة لم تكن موضوعة على زجاج، أو ربما التقط والدك بعض الصور في وضع يُسمى بوضع صورة السائح. أيًا كان السبب، يمكننا المساعدة. باستخدام أداة التدوير سهلة الاستخدام لدينا وموجهاتنا ومساطرنا المفيدة، يمكنك التأكد من محاذاة صورتك لكل عناصر الصور والنص والتصميم الأخرى لديك.

قم بالتدوير والتنزيل لإصلاح الصور الملتوية بشكل نهائي

بعد جعل الصورة مستقيمة، يمكنك دائمًا العودة وإجراء تحسين آخر على صورتك. إذا كنت ترغب في أن تجعل عملك في إضفاء الاستقامة دائمًا، فكل ما تحتاج إلى عمله هو جعل صورتك مستقيمة ثم تنزيل تصميمك. صمّم مشروعًا جديدًا أولاً، بالأبعاد المخصصة التي تعادل تقريبًا حجم صورتك المتعرجة. ثم ضع صورتك واستخدم أداة التدوير لجعلها مستقيمة. قم بتغيير حجم صورتك بحيث تمتد إلى ما وراء خواف الصفحة على كل الجوانب الأربعة ثم قم بتنزيل تصميمك على شكل ملف PDF. ستكون لديك الآن نسخة جديدة مستقيمة ومقصوصة من صورتك يمكنك استخدامها في أي مكان!

قم بتعديل تجميعاتك باستخدام ميول وزوايا مائلة

بعد أن تجيد جعل الصور مستقيمة، هناك الكثير جدًا من الطرق الأخرى لاستخدام أداة التدوير. من المؤكد أنك تستطيع استخدام أداة التدوير لجعل الصور مستقيمة، لكن يمكنك أيضًا إمالتها بشكل فني. امنح صورك زاوية سينمائية مائلة عن طريق تدويرها قليلاً فقط. سيساعد خيار الميل غير المألوف هذا في شد انتباه مشاهدك. جرّب باستخدام زوايا وأطر مختلفة إلى أن تصنع ميلاً غريبًا وملفتًا.

اقسم المسطرة لتقيس الأفق

هل تبحث عن الدقة؟ ابحث في مكتبة صورنا عن "مسطرة" واسحب مسطرة قابلة للتوسع وقابلة للتمدد إلى تصميمك مباشرة. استخدم المسطرة لصف صورتك مع عناصر التصميم الأخرى أو حتى تتبع السطور المرجعية في الصور الأخرى. ثم اسحب مرساة تدوير صورتك المجعدة إلى أن تصبح رائعة الشكل ومستقيمة. بعد أن تنتهي، يمكنك حذف المسطرة ‑ ستكون بانتظارك في مكتبة الصور في المرة التالية التي تحتاج إليها فيها.

قم بتدوير صورك لتحافظ على استقامتها وترتيبها

لا يمكن أن تكون المحافظة على استقامة صورك أسهل من ذلك. قم بتحميل الصورة التي ترغب في جعلها مستقيمة وضعها في تصميمك. حدد الصورة ثم أمسك مرساة التدوير التي تظهر تحت صورتك تمامًا واسحبها. واصل السحب إلى أن تصبح صورتك مستقيمة. كما أننا سنبين لك عدد الدرجات التي أدرتها. هل تريد تدويرًا دقيقًا؟ سوف تصنع صورتك تكة خفيفة في المكان كل خمس وأربعين درجة تدورها مما يعطيك زوايا رائعة وحادة.

إبداع أفضل التصميمات معًا

تنقَّلوا بصورة أسرع وأنشئوا معًا تصاميم في الوقت الفعلي. يمكنك إنشاء فريق للمشاركة في تصميم العروض التقديمية ومنشورات Instagram والمزيد مع Canva، والتعاون من أي جهاز ومن أي مكان في العالم. لا تقلق بشأن عمليات التسجيل أو إجراءات الموافقة المعقَّدة. ليس عليك إلا دعوة فريقك، واختيار أذونات وصولهم، وبدء الإبداعات في غضون ثوانٍ. ابحث عن فرق متعددة أو أنشئها أو انضم إليها؛ لتحصل على المساعدة في المشروعات المختلفة، وكل هذا من مكان واحد.

 

تأثيرات الصور

أضف تأثيرات الصور الممتازة لجعل صورك رائعة

قل أنك تتمتع بحس واعٍ يُمكّنك من التقاط صور خفية رائعة لأصدقائك وصور ذاتية مرحة. تتسم صورك وتركيباتك بالجمال، ولكن كيف يمكنك المُضي بها قدمًا لتحويل الصور إلى لقطات تحمل طابع المجلات الخلابة؟ جرّب استخدام تأثيرات الصور بنفسك واصبغ صورك بهذا الطابع العالمي!

تأثيرات الصور بسيطة مع Canva! سواء كنت تصمم على الويب أو على أجهزتك العاملة بنظام iOS أو Android، ستجد لدينا وفرة من فلاتر الصور العصرية لتختار من بينها لتضفي على صورك بهاء يحمل طابعك. ما عليك سوى اختيار أي صورة والنقر على "فلتر" للتمرير مستعرضًا كافة فلاترنا اللافتة للنظر. وإذا ما رغبت في تصميم فلتر خاص بك، انقر على "خيارات متقدمة" لتجربة كافة أدوات عرض أدوات تعديل الصور لدينا لإنتاج تأثيرات صور فريدة من نوعها!

دع صورك تتحدث! اختر من مجموعتنا من فقاعات الكلام لإضافة حوار ومؤثرات صوتية لتصميماتك.

من صحيفة صباح الأحد إلى مغامرات الأبطال الخارقين، تعد المنشورات المضحكة أو القصص الهزلية المصورة لغة مفهومة عالميًا. لقد رأينا جميعًا فقاعات الكلام ومربعات التعليق والمؤثرات الصوتية القوية داخل فقاعات على شكل نجوم. يمكنك الآن استخدام هذه الأجزاء من القصص المصورة في تصميماتك دون لوح رسم وقلم حبر باستخدام فقاعات الكلام الرقمية!

يجعل Canva من السهل سحب فقاعات كلام وإفلاتها داخل تصميماتك وإضافة حوارك الخاص ببراعة. مع فقاعات الكلام الرقمية يمكنك دائمًا تحرير الحوار في أي وقت أو تغيير الألوان أو حتى تحريك وتغيير حجم الفقاعات. قد يأتيك الإلهام في أي وقت وفي أي مكان، لذا كن مستعدًا دائمًا من خلال تنزيل تطبيق Canva والمتاح مجانًا لأجهزة IOS وأندرويد،  وأطلق العنان للمغامرة.

 

أداة قص الصور

قص الصور بسهولة لتغيير شكل إطار صورك بشكل جميل.

لنفترض أنك عدت من رحلة مشي لمسافات طويلة مدتها ثلاثة أيام. وبمجرد عودتك إلى أحضان التكنولوجيا، فرّغت كافة الصور الرقمية على جهاز الكمبيوتر، فوجدت أن بعضها يحتاج إلى التصنيف وبعضها الآخر يحتاج إلى إعادة التنقيح، ولكنها جميعها ستبدو أفضل بكثير بعد إجراء اقتصاص بسيط لها.

قم بقص صورك بطريقة سهلة! بعد التقاط مجموعة كبيرة من الصور، يمكن أن تساعد أداة الاقتصاص الخاصة بنا في إجراء تحويل على لقطاتك بحيث تبدو رائعة في مشروعك التالي ومرتبة حسب الحجم المناسب تمامًا. سواء كنت تجمع كولاج الصور أو تضيف صورًا إلى دعوة أو بروشور، ستضمن أداة اقتصاص الصور لدينا أن تبدو كل تصميماتك نظيفة ومرتبة ورائعة. يمكنك أيضًا أن تفعل ذلك من هاتفك أو جهازك اللوحي مباشرة! Canva متاح مجانًا لأجهزتك من نوع iPhone أو iPad أو Android.

 

من الأيقونات البسيطة إلى الأيقونات الشائعة، صمم الأن وقم بحفظها على جهازك

تفكّر لحظة في الوجه الضاحك باللون الأصفر المشرق أو في علامة "أعجبني" واسعة الانتشار الخاصة بفيس بوك. إذا كانت الصورة تنطق بألف كلمة، فالأيقونة تنطق بألف أكثر منها.

تتمتع تشكيلة الرموز والرسوم التجريدية لدينا بجاهزية إفلاتها في أي تصميم، ونظرًا لكونها صورًا متجهية، فستظهر بمظهر رائع أيًا كان حجمها. تتوافر الأيقونات لدينا مجانًا، كما يمكن الجمع بينها وبين مُخرجاتك الإبداعية لتصميم شعارات، وعلامات تجارية، والمزيد من الأمور الرائعة. معنا، لا توجد حدود!

تطبيق تأثير تظليل الصورة، جربه الآن من Canva

عند اكتشافك صندوق من الصور في علية منزل جدتك، وعقب تمكنك من تخطي تأثير روعة مظهر الجميع والاستسلام إلى حنينك إلى الماضي لفترة كان الرجل المتأنق فيها يرتدي قبعة، فلن تتمالك نفسك وسيغمرك تقدير الصور المطبوعة نفسها: تتسم الصور القديمة بشخصية عميقة، ويمكن لصورك أن تحمل الطابع نفسه أيضًا.

لا تنفق الكثير من المال على موقع eBay لشراء كاميرات ممتازة من أجل الحصول على مؤثرات صورة ممتازة بأثر رجعي. أضف تظليل الصور على أي صورة باستخدام فلتر التظليل لدينا! يمكنك أيضًا إنشاء مؤثرات تظليل الصورة باستخدام هاتفك أو جهازك اللوحي. ليس عليك سوى تنزيل Canva لجهازك iPhone أو iPad أو نظام التشغيل Android مجانًا.

كن مبدعاً بإضافة اطارات للصور أونلاين لجعل صورك جذابة

تحتاج الصور المذهلة إلى إطارات لطيفة تناسبها، سواء أكانت تلك الصور عائلية أم فنيةً خلابةً. استرجع المظهر الكلاسيكي لإطارات الصور الخشبية أو المنحنيات التي تصنعها مقصّات صنع القصاصات! امنح تصاميمك الرقمية لمسة التحفة الفنية مع تأثير Canva لسحب إطارات الصور وإفلاتها.

اختر من مكتبتنا الزاخرة بمختلف إطارات الصور، والتي تحتوي على عدد هائل من الأشكال والأنماط، كلها مهيئة لتأطير أي من صورك، أو لاستخدامها مع مجموعة كبيرة من الصور المخزنة والتي تتجاوز 1 مليون صورة. هناك العديد من الطرق لإضافة لمسة فنية عبر استخدام الإطار المناسب!

 

أضف استيكرات في جميع أنحاء الصور الخاصة بك ، والتصاميم ، والبومات الصور.

لم تعد الملصقات المعطرة أحدث تقنيات الملصقات وأعظمها. نقدم لك: ملصقات رقمية! إنها ممتعة تمامًا مثل أوراق الملصقات، ولكن أصبح تقشيرها الآن يتم في لمح البصر.

استعرض جميع الملصقات لدينا للاختيار من بينها، من خلال إدخال كلمة "ملصقات" إلى جزء البحث، ثم استعرض صفحات الملصقات التي يمكنك إضافتها إلى أي تصميم. تتمتع مكتبتنا الزاخرة بما يزيد عن مليون صورة ورسوم متجهية، بكثير من الملصقات التي يمكنها إضفاء الإثارة على مشروعاتك، والتي تتراوح بين الشعارات وصولًا إلى علامات مذهلة معبرة عن العواطف، وجميعها مجانية وجاهزة للاستخدام.

تجميع الصور فى إطار واحد عبر الإنترنت بسهولة، جرب بنفسك

بدءًا من غلاف ألبوم فرقة Beatles A Hard Day’s Night وصولاً إلى أعمال Piet Mondrian العظيمة، تجذب التصميمات المبنية على تجميع الصور في مكان واحد إحساسنا بالبناء والتكوين. وأنت أيضًا لديك إمكانية تجربة تجميع الصور في مكان واحد من خلال النقر على لوحة "التصميم" واختيار أحد التصاميم العديدة لدينا لشبكات تجميع الصور في مكان واحد. قم بسحب وإفلات أي عنصر تصميم إلى داخل الإطارات المفتوحة وبهذا تكون قد بدأت التصميم بالفعل.

اجعل من تجميعات الصور أساس لمشروعك. بدءًا من التصميمات ثلاثية الإطارات حتى الترتيبات المعقدة المثالية لألواح تجميعية لصور مزاجية، فإن تجميعات الصور في مكان واحد يوفر لك مساحة لللتصور والتلاعب. هناك الكثير والكثير مما يمكنك فعله!

 

هل تبحث عن طريقة لدمج صورتين معًا؟ جرِّب شريط تمرير الشفافية الخاصة بنا لإضفاء جمالية التصميم والتوازن

هل تطمح في أن يكون تصميمك في نعومة وروعة تصميمات أكثر كتالوجات التسوق أناقة في العالم؟ في بعض الأحيان، يمكن أن يبدو التصميم مهلهلاً وغير متناسق كأنه من ابتكار شخص هاوٍ أو غير خبير، تتصارع فيه كل العناصر لتكون في بؤرة الضوء. لكن المصممين الأكفاء يعلمون أن الخلفية الجيدة تدفع بمكونات التصميم الأمامية نحو مزيد من التألق والوضوح. فأعطِ تصاميمك تلك الخلفية الأنيقة من خلال استخدام الشفافية!

يمكن ضبط الشفافية في كل عنصر من عناصر تصاميم Canva. فقط اختر عنصرًا، ثم اضغط على السهم المتجه لأسفل لإظهار شريط تمرير الشفافية. حرّك شريط التمرير تجاه اليسار لتقليل مستوى العتامة رويدًا حتى يصبح العنصر شفافًا بالكامل ومن ثم يختفي. ثمة الكثير مما يمكنك إنجازه بمساعدة شريط تمرير الشفافية:

تجميع الصور فى إطار واحد عبر الإنترنت بسهولة، جرب بنفسك

بدءًا من غلاف ألبوم فرقة Beatles A Hard Day’s Night وصولاً إلى أعمال Piet Mondrian العظيمة، تجذب التصميمات المبنية على تجميع الصور في مكان واحد إحساسنا بالبناء والتكوين. وأنت أيضًا لديك إمكانية تجربة تجميع الصور في مكان واحد من خلال النقر على لوحة "التصميم" واختيار أحد التصاميم العديدة لدينا لشبكات تجميع الصور في مكان واحد. قم بسحب وإفلات أي عنصر تصميم إلى داخل الإطارات المفتوحة وبهذا تكون قد بدأت التصميم بالفعل.

اجعل من تجميعات الصور أساس لمشروعك. بدءًا من التصميمات ثلاثية الإطارات حتى الترتيبات المعقدة المثالية لألواح تجميعية لصور مزاجية، فإن تجميعات الصور في مكان واحد يوفر لك مساحة لللتصور والتلاعب. هناك الكثير والكثير مما يمكنك فعله!

الكتابة على الصور وزخرفتها أون لاين وبخطوط رائعة. جرب الأن!

يمكننا التريث والتفكير في الصورة المفضلة لدينا. فإذا ما قادتك الصدف وعثرت عليها على الإنترنت بدلاً من ألبوم صور العائلة، فإنها تأتي بتسمية ممتعة. ولكن هناك الكثير مما يمكن للكلام فعله في صورك بدلاً من الإطراء على صورة قطة جميلة! وذلك لأن الكلمات والصور الموضوعة في الأماكن الصحيحة تتمتع بالقوة اللازمة للإلهام، والترفيه، والتواصل، وحتى للحصول على الكثير من الإعجابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

سواء أكنت تستخدم الويب أم أجهزة iPhone أو iPad أو Android،  يمكن أن يكون Canva نافذتك الواحدة للجمع بين الصور والنص بطريقة سهلة وسريعة. ولا يقتصر الأمر على توفيرنا عددًا كبيرًا من فلاتر الصور وأدوات التصميم لضمان أن تبدو صورك رائعة، ولكن أدواتنا النصية تمنحك الكثير من الخطوط الجديدة وأساليب الطباعة المتخصصة. ألقِ نظرة على جميع أدواتنا النصية والتي يمكنك استخدامها في تصاميمك:

تأثيرات النسيج

أضف تاثير النسيج إلى التصميمات الخاصة بك، إلى جانب مكتبة صور رائعة مليئة بالمواد الجاهزة لإلهامك!

عندما لا يكون اللون الموحد مناسبًا، ميّز تصميماتك بتأثير النسيج مع Canva! اختر من بين مجموعة كبيرة من الخلفيات ذات تأثير النسيج، من بين أوراق وأنسجة حقيقية لإضفاء الطابع الخيالي على التصميمات والأنماط. ابحث في مكتبة الصور لدينا عن تأثيرات نسيج لإبرازها مع فلاتر الصور والشفافية لاستخدامهما في أي جزء من تصميمك.

 

تمويه الصور

قم بتطبيق تأثير التمويه أو طمس الصورة على موقع Canva باستخدام أدوات تركيب الصور البسيطة. جربه الأن

بدءًا من تدوير مقبض البؤرة في المناظير المقربة ووصولاً إلى وضع الفازلين على عدسة الكاميرا، حقًا من الممتع دائمًا تمويه الصور لإضفاء مزيد من الأناقة أو لمحاكاة عمق المجال. ولكن بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام التقنية الرقمية!

إذا اعتدت على التقاط الصور وتحريرها من جهازك اللوحي أو هاتفك، فلا تقلق! يمكنك تنزيل Canva مجانًا لأجهزة iOS وAndroid. سواء كنت تستخدم الويب أو الأجهزة المتنقلة، فقد جعلنا من السهل تمويه صورك أو زيادة حدتها باستخدام محرر الصور لدينا. سنسمح لك أيضًا بالاطّلاع على النتائج مباشرة داخل شاشة عرض المخطط، ومن ثم لن تعاني من المزيد من التخمين أو التعامل مع عناصر التحكم المعقدة. سواء أكنت تستخدم التمويه للتعديل على الجو أو لتصحيح الصورة، فهناك الكثير من المميزات التي يمكنك القيام بها باستخدام ميزة التمويه.

 

تعليقات