برنامج قارئ الوسائط VLC Media Player3.0.15 2021- عالم الكمبيوتر الجديد

شرح تفصيلي برنامج VLC | مميزات رهيبة لا يعلمها أحد

VLC هو مشغل وسائط برمجي قوي يمكنه تشغيل أي تنسيق صوت أو فيديو، إنه بديل ممتاز لـ Windows Media Player أو iTunes لإدارة ملفات الوسائط الرقمية.

ومع ذلك، إذا كنت تود تجربة برنامج VLC لأول مرة، فقد تحتاج الى بعض الوقت حتى تعتاد على واجهة البرنامج، إنه ليس بالأمر الصعب، كما أن برنامج VLC يستحق التجربة فعلا، لما يمتلكه من مميزات مفيدة لكل مستخدم.

يعد مشغل الوسائط VLC شائعًا ، بلا شك لأنه مجاني بشكل رسمي، ويعمل على جميع الأنظمة الأساسية مثل نظام التشغيل Windows، وأيضًا أجهزة الماك، وكذلك متوفر على هواتف الأندرويد.

برنامج VLC يدعم جميع تنسيقات ملفات الصوت والفيديو تقريبًا دون الحاجة إلى برامج ترميز إضافية، يمكنه تشغيل مقاطع الفيديو أثناء تنزيلها وكذلك الموسيقى.

نستعرض لكم خلال هذا المقال دليل كامل حول برنامج VLC، وكيفية إستخدامه، وكيفية تحقيق الإستفادة الثصوي من مميزات VLC الرهيبة والأكثر من رائعة.

تحميل برنامج VLC

كما ذكرنا في الأعلى أن برنامج VLC مجانا بصفة رسمية، لا يكلفك سنت واحد، وهو إحدى برامج شركة VideoLan العملاقة، يمكنك تحميل برنامج VLC من الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج.

بعد الإنتهاء من عملية التحميل، تقوم بتثبيت البرنامج مثل أي برنامج عادى، وبعد أن تنتهي من عملية التثبيت، قم بفتح البرنامج من خلال التوجه الى المسار التالى :-

Start -> All Programs -> VideoLAN -> VLC media player

واجهة برنامج VLC Interface

الواجهة الرسومية لأي برنامج عموما هي عبارة عن الثيم أو القالب الخاص بالبرنامج، بصورة أوضح، الواجهة هي الشكل أو المظهر الخارجي للبرنامج، والتى من خلالها يستطيع المستخدم التعامل مع البرنامج.

 

 

تعليقات